الثلاثاء، 9 نوفمبر، 2010

أوفيس 365: رد مايكروسوفت على تطبيقات جوجل

ahmed muslim | 1:28 م |


قامت مايكروسوفت بالكشف عن الجيل الجديدة من حزمتها السحابية أوفيس 365 المستضافة على مزوداتها الخاصة والتي تقدم مميزات وأسعار تنافس تلك التي تقدمها حزمة تطبيقات جوجل.
أوفيس 365 يتكون من عدة منتجات هي: أوفيس 2010 + مزود إكسشينج + مزود شير بوينت + برنامج لينك.
أوفيس 2010 سيوفر لك الأدوات الإنتاجية مثل وورد وباور بوينت وأوتلوك، اما البريد الإلكتروني سيكون على مزودات إكسشينج، وعبر إستخدام شيربوينت سيكون بالإمكان العمل بإنتاجية أكبر بين فرق العمل، اما برنامج لينك فهو عميل يسمح لك بالتواصل بين زملاء العمل والزبائن وإدارة الإتصالات بشكل فعال.
نأتي للتغير الأهم في خدمات مايكروسوفت السحابية، فمايكروسوفت ستسمح لقطاع الأعمال بالحصول على حزمة أوفيس 365 بدءاً من 6$/للمستخدم/للشهر ولكن مع زيادة المتطلبات والمميزات الإضافية قد تصل التكلفة الشهرية إلى 27$ / للمستخدم /للشهر.
مع أن السعر السنوي الأولي 72$ سنوياً/ للمستخدم مقابل 50$ من جوجل يعتبر أغلى قليلاً إلا أنه نزول كبير من 120$ دولار سنويا وهو السعر السابق لحزمة تطبيقات مايكروسوفت السحابية الخاصة بقطاع الأعمال، ولكن وجود تطبيقات قوية جداً مثل وورد وأوتلوك يشفع لهذه الزيادة البسيطة.
أوفيس تتوفر حاليا على شكل تجربة بيتا مغلقة، ولكن مايكروسوفت ستفوم بإطلاق هذه الخدمة للعالم في 2011 مع وعود بأن تكون هذه الخدمة أكثر ثباتا وإستقرارا من بقية الخدمات السحابية المنافسة.


احمد مسلم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search