الاثنين، 6 ديسمبر 2010

جوجل تعلن عن أندرويد 2.3 وعن هاتف نيكسوس الجديد

ahmed muslim | 11:29 ص |
و أخيراً أعلنت جوجل عن النسخة الجديدة من نظام أندرويد 2.3 والتي تحمل إسم جينجر بريد، والتي يبدو ان تتجه بقوة من أجل منافسة نظام الأيفون، لماذا؟ سأخبركم في الداخل.
أهم 3 تطورات الجديدة في أندرويد 2.3 هي تحسين في جانب الألعاب، والوسائط وأخيرا طرق الإتصال الجديدة.
لكن لو شاهدتم عرض الفيديو الخاص بجوجل فسوف تجدون أن جوجل تركز كثيراً على مجال الألعاب وكيف أن هذه النسخة ملائمة جداً لتطوير الألعاب نظراً للتحسن الكبير في الأداء الذي يصاحب هذه النسخة ويجب لا ننسى أن هاتف البلاي ستيشن المشاع يعمل على أندرويد 2.3 أيضاً (سبب أخر يؤكد هذه الإشاعة) ويحتوي 2.3 أيضا على دعم مكتبات برمجية محسنة تسمح للمطورين بالتعامل مع الحساسات بشكل أفضل، كما أنه يوجد دعم لأداة الجايروسكوب!!
التغير الثاني الكبير هو في دعم المزيد من الوسائط ومعايير الوسائط الجديدة مثل WebM و VP8 كما تم إضافة دعم ملفات AAC إلى النظام والعديد من التأثيرات الصوتية الجديدة.
بالنسبة لأنظمة تسهيل التعامل مع كاميرات الأجهزة المتعددة كل ذلك سيتيح للمطورين الإستفادة منها في برامج مثل برامج VoIP (سكايب) او البرامج التي تستخدم بروتوكول SIP كما تحوي 2.3 على دعم نظام NFC الذي يسمح للأجهزة بالتخاطب مع بعضها البعض والتعريف عن نفسها عن طريق إشارات الراديو.
نيكسوس إس
يبدو اننا كنا مخطئين حين إعتقدنا أن جوجل قررت أن تخرج من سوق منافسة الهواتف الذكية، فمع أندرويد 2.3 كشف الشركة عن هاتف نيكسوس إس الذي تم تصنيعه من قبل شركة سامسونج هذه المرة والذي سيكون متوفراً للشراء بشكل مفتوح بعد تاريخ 16 ديسمبر في الولايات المتحدة و 20 ديسمبر في المملكة المتحدة.
الهاتف الجديد يعمل على معالج بسرعة 1 جيجاهرتز ويأتي مزوداً بذاكرة بسعة 16 جيجابايت وشاشة بقياس 4 إنش وبطارية قادرة على البقاء أكثر من 15 يوما في وضع الإستعداد لكننا لانعرف ماهو سعر الجهاز بعد (توقعي 499$ دولار مارأيكم؟).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search