السبت، 8 يناير، 2011

أخيراً تم كسر حماية البلاي ستيشن 3…مرة آخرى

ahmed muslim | 7:16 ص |

قام فريق من المخترقين يحمل إسم fail0verflow بالإعلان عن إختراق نظام حماية البلاي ستيشن 3 بشكل نهائي، وسيتمكن اللاعبون أخيراً من تشغيل الأقراص المنسوخة والمقرصنة دون أي مشاكل، دون الحاجة إلى قطع خارجية.
بحسب مافهمت فإن الحماية من الألعاب المقرصنة في البلاي ستيشن 3 تعمل عبر نظام أمني يعمل على التحقق من المفاتيح السرية المدمجة مع كل لعبة وفي حالة فشلت عملية التحقق فإن اللعبة يتم رفضها.
ماقام الفريق بإختراقه هو نظام توليد المفاتيح السرية بسبب برمجة نظام التشفير السيئة في نظام البلاي سيتشن 3، وهذا الأمر يعني أنه سيكون بالإمكان توليد أرقام تشفير جديدة ومقبولة على الألعاب المقرصنة يقبلها النظام دون أي مشاكل.
ثاني الأمور التي أعلن عنها أيضا هو أن المخترقين سيتمكنون أيضا من التحكم بالجهاز عبر ثغرة برمجية أخرى لاتحتاج إلى قطع خارجية بحيث سيكون المخترق قادراً على التحكم بالجهاز بشكل كلي وهو أمر سيساعد على إعادة ميزة تركيب لينكس على البلاي ستيشن 3 بعدما أزالته سوني في النسخة الجديدة من البلاي ستيشن 3.
ماذا عن عمليات التحديث؟ عملية التحديث هنا قد تأخذ وقتا لأن تغيير عملية التشفير والتحقق قد تؤثر على الألعاب القديمة الخاصة بالبلاي ستيشن 3 لذا فإن الأمر قد يستغرق وقتا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search