السبت، 8 يناير، 2011

الصين ستطلق قريبا خدمات الجيل الرابع على سبيل التجربة في 6 من المدن الصينية

ahmed muslim | 6:31 ص |


في وقت ما تزال فيه بعض دولنا العربية ترزح تحت وطأة القِدم والعتاقة.. في وقت ما تزال فيه بعض دولنا العربية تستعمل الجيل الثاني، يسر أكبر مشغل للهواتف النقالة والأجهزة المحمولة في الصين أن يعلن عن إطلاق أول اختبار على نطاق واسع للجيل الرابع من خدمات الأجهزة المحمولة والنقالة في ستة مدن صينية.
شاينا موبايل، التي تمتلك حتى الآن أكثر من 579 مليون مستخدم (ضعف عدد سكان البلدان العربية تقريبا -_-”) أعلنت عن موافقة وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وافقت على بدء الإختبار أخيرا.. الإختبار سيتم في مدن : شانغهاي، هانغزهو، نانجينغ، غوانزهو، شنزهن وكسيامين.  ولكن الشركة “شاينا موبايل” لم تقدم جدولا زمنيا واضحا لاختباراتها وموعد بدئها.
الإختبار الذي سيطلق كما قلنا على نطاق واسع مع عدد كبير من المستخدمين سيكون بهدف معرفة كيف يمكن أن تستغل شبكتن الجيل الرابع تجاريا.. إضافة إلى الإمتحان الحقيقي لقدرات تكنولوجيا TD-LTE “محلية الصنع” (من ابتكار عقول صينية). والتي ظهرت للوجود سنة 2008.
الجدير بالذكر أن الشركة -الأولى محليا- أطلقت خدمات الجيل الثالث مع بداية سنة 2009 مستعلمة تكنولوجيا محلية أيضا يطلق عليها اسم TD-DCDMA والتي تسعمل الآن من قبل 18.8 مليون مستخدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search