الخميس، 6 يناير، 2011

قياس ضغط الدم عبر الآي-فون

ahmed muslim | 7:30 م |


قامت شركة Withings الفرنسية بإعادة ابتكار جهاز قياس ضغط الدم الشهير والذي مر بمراحل وأشكال عديدة بداية من الزئبقي الى الالكتروني، لكن هذه الشركة أخرجته لنا هذه المرة عبر الآي فون، حيث بإمكانك الآن ومن خلال رفيقك الدائم الآي فون، أن تقيس ضغط دمك عبره بواسطة هذه الأداة الصحية التكنولوجية التي ابتكرتها هذه الشركة.
حيث تتم هذه العملية من خلال اللف التقليدي للمجس القماشي على ذراع الشخص ثم يتم توصيله من خلال سلك الآي فون اليه، ليتولى ، ليس فقط الآي فون ولكن الآي باد والآي بود تتش أيضا، بقية العملية لقراءة الدرجة الصغرى والكبرى لضغط الدم عبر تطبيق مخصص لذلك، وبالتالي تسهل هذه العملية أكثر وتسهل مراقبة هذا المرض المنتشر كثيرا والمسمى “بالقاتل الصامت” حول العالم.
ليس هذا فحسب بل ان تطبيق الآي فون الخاص بهذه الأاداة يقوم بتخزين وأرشفة هذه القراءات ومشاركتها عبر عدة خدمات صحية على الشبكة ان كنت مشتركا بها مثل وذلك لمطالعتها متى شئت وأين كنت وانشاء سجل صحي خاص بك يمكن ان تصحبه الى أي مستشفى أو طبيب، هذه الخدمات على الشبكة متوفرة عبر جوجل بواسطة Google Health أو مايكروسوفت بواسطة خدمة Microsoft HealthValut
التطبيق الخاص بهذه الخدمة متوفر على متجر البرامج بشكل مجاني، لكن بالطبع لن تستفيد منه لن لم تمتلك الأداة، ولديه القدرة على اعطائك رسومات بيانية لقياسات ضغطك المختلفة والتي تحفظ بشكل تلقائي.
حسنا هذا التطبيق ليس مخصص لهذه المهمة، اذ انه يخدم أيضا بقية منتجات هذه الشركة والمعتمدة أيضا على الآي فون وتقنياته القوية، حيث توفر نفس الشركة أيضا ميزان الكتروني حساس لقياس الوزن والكتلة ونقلها لا سلكيا الى الآي فون لتتبع وزن الانسان وحالته الصحية عبر الزمن، كما وتقدم نفس الشركة جهاز آخر لمراقبة الأطفال ودرجة حرارة غرفتهم والضجيج فيها ونقل كل تلك البيانات الى الآي فون لتوفير وسيلة فعالة لمراقبة أطفالك عن بعد.
الشركة لم تطلق جهاز قياس الضغط وبقية الأجهزة رسميا بعد، حيث من المقرر اطلاق ذلك الأول نهاية الشهر الحالي بسعر 129 دولار، لكنها وضعت موقعا خاصا به يحتوي كافة تفاصيله وخصائصه.

يذكر أن تطبيق شبيه وأداة أخرى مشابهة لقيس ضغط الدم ولكن بشكل مختلف قليلا تؤدي نفس المهمة وتدعى iHealth وتباع بمائة دولار أمريكي.
iHealth 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search