السبت، 8 يناير، 2011

ملخص كلمة مايكروسوفت في مؤتمر CES

ahmed muslim | 7:59 ص |
لاحقاً قام أحد موظفي مايكروسوفت بإستعراض بعض من إمكانيات كنكت التي ستسمح لك بالتفاعل مع سوق زون ونتفليكس من أجل مشاهدة الأفلام..إلخ إلخ.
الجزء الثاني: ويندوز فون 7
حان وقت الحديث عن ويندوز فون 7 ، وهنا لم يتحدث ستيف عن مبيعات الأجهزة بل إكتفى بالقول بأن نسبة الرضى عن الأجهزة عالية جداً وأن تبني المنصة بدأ في النمو، مضيفاً إلى أن الجهاز يستمر بالنمو عبر مكتبة البرامج التي وصلت الآن إلى 5,500 تطبيق والعدد أخذ في إزدياد، مشدداً على أن مايكروسوفت حين قامت ببناء ويندوز فون 7 كانت تضع نصب عينيها “التسهيل على المستخدم قدر الإمكان”.
لاحقاً قامت موظفة في مايكروسوفت بإستعراض بعض من مميزات نظام ويندوز فون مثل إلتقاط الصور السريع والمشاركة والتكامل مع أوفيس وغيرها من المميزات الجميلة في منصة ويندوز فون.
بالمر لم ينسى أن ينوه إلى ان تحديثاً لنظام ويندوز فون قادم في الطريق وهو سيحتوي على ميزة النسخ واللصق كما أنه سيحسن من أداء الجهاز بشكل كبير.
الجزء الثالث: ويندوز في كل مكان
نأتي الآن للجزء الأخير من الكلمة، التي بدأت مايكروسوفت لبعض من الأمور التي يعمل عليها شركائها مثل إنتل وAMD في عالم المعالجات والأمور التي ستحسن من تجربة ويندوز على الحواسيب المتنقلة، ومن ثم إنتقل التركيز إلى الأشكال العديد التي يستطيع أن يعمل عليها ويندوز 7 مثل جهاز أيسر الذي يحتوي على شاشتي لمس وجهاز سامسونج اللوحي القابل للطي وأخيراً جهاز أسوس اللوحي الذي يعمل بشكل ممتاز مع قلم الكتابة.
الأمر الذي ارادت مايكروسوفت ان توضحه في القسم الأول من كلمة ويندوز هو أن النظام يتمتع بالمرونة الكافية ليعمل على العديد من الأشكال والتصاميم المختلفة.

إنتقل الحديث لاحقاً إلى تقنية سيرفس القديمة حصلت على تحديثات جديدة جعلتها أكثر إستجابه 
بعد أن تم إستعراض كل ماسبق جاء الوقت للحديث عن النسخة القادمة من ويندوز التي تريد التوسع بشكل أكبر، فسابقاً كانت مايكروسوفت تدعم معمارية x86 الخاصة بالمعالجات ولكن هذا الأمر على وشك التغير (او التحسن) فقد قررت الشركة ان تضيف دعم للمعالجات التي تعمل على معمارية ARM والتي ستسمح لنظام ويندوز بالعمل على أنظمة SoC.
ماهي SoC؟ هي إختصار لكلمة System on chip وهي عبارة عن تجميع وحدة المعالجة والرسوميات والرام وبقية المكونات التي تجدها على اللوحة الأم بحيث تصبح على شريحة صغيرة قد لايتجاوز حجمها 10 سم – المزيد عن SoC.
عبر دعم معمارية ARM الجديدة سيكون بإمكان مايكروسوفت دفع منصة ويندوز لتكون على كل الإلكترونيات والأجهزة الرخيصة التي تعمل على معمارية ARM والغالية من إنتل وAMD، وبهذا تتحقق رؤية “ويندوز في كل مكان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search