الاثنين، 10 يناير، 2011

من يتوقع ان التقنية تصل لهذا الحد Google Goggles

ahmed muslim | 4:15 م | |




برنامج للبحث المرئي إلى برنامج للواقع المُحسّن Augmented Reality وبدأ يقدم لنا ميزات لم نكن لنتخيلها منذ عام واحد فقط.
اليوم أعلنت غوغل عن النسخة 1.3 من التطبيق والذي قدم فيه الميزات الجديدة التالية:

مسح أسرع للباركود

قامت غوغل بتحسين سرعة البحث عن رموز الباركود أو الـ QR Code بشكل كبير جداً. فلو كنت في السوبرماركت يكفي توجيه الكاميرا على الباركود وسيقوم البرنامج خلال ثانية واحدة بالعثور عليه وفتح صفحة النتيجة دون الحاجة لضغط أي زر.

تمييز الإعلانات المطبوعة في الصحف والمجلات

Goggles 1.3 يستطيع تمييز الإعلانات المطبوعة في الصحف والمجلات. في حال شاهدت إعلاناً في مجلة أو جريدة  وأحببت معرفة المزيد من العلومات عن هذا المنتج, يكفي أن تقوم بتصوير الإعلان وليس بالضرورة أن يتضمن شعاراً يسهل تمييزه, فقط قم بتصوير الإعلان وسيميزه التطبيق ويقوم بإظهار المزيد من المعلومات حول هذا المنتج بالذات! لكن هذه الميزة تعمل حاليا على المجلات والصحف الصادرة في الولايات المتحدة منذ آب/أغسطس 2010 وما بعد.

حل ألغاز لعبة السودوكو Sudoku

في حال كنت من محبي هذه اللعبة ووصلت إلى مرحلة استعصى فيها عليك الحل, تستطيع تصوير اللعبة وسيقوم Goggles بتمييز الصورة وتحليلها وتقديم الحل. لا تصدق؟ شاهد هذا الفيديو الذي تغلب فيه المهندس من غوغل على إحدى بطلات العالم في لعبة السودوكو … بالطبع بعد أن سمحت له بأن يغش باستخدام جهازه النيكسوس إس.
قمت بتجربة حل السودوكو وقد كانت النتيجة صحيحة بشكل كامل! تستطيع تجربتها بالذهاب إلى هذا الموقع المتخصص بألعاب السودوكو وتصوير الأحجية التي ستظهر على الشاشة :) هذا بالطبع بعد أن تقوم بتحميل التطبيق من سوق أندرويد بمسح الكود التالي أو كملف apk من مخدمنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search