الاثنين، 10 يناير 2011

الهاتف المحمول Nokia N8 الهاتف الأفضل من ناحية الهاردوير والمواصفات

ahmed muslim | 5:13 ص |
رضا الناس غاية لاتدرك هذا المثل ينطبق في حذافيره على منصة الهواتف المحموله حسنا لما كتبت هذا ببساطه لو تبحث عن الهاتف المثالي لوجدت هنالك بالفعل هواتف مميزه ولكن دائما هنالك ميزه لاتجدها في هاتفك المفضل ممايجعلك محبط وأنا أتحدث من ناحية المواصفات وقوة الهاردوير .مرة أخرى أؤكد مهما وصلت الهواتف المحموله من قدره على تملك أحدث التقنيات فهذا لن يرضي المستهلك ولكن لو بحثنا عن الهواتف الموجوده الآن في السوق لوجدنا الهاتف المحمول نوكيا أن8 هو القريب جدا لدرجة الكمال والكمال لوجه الله أولا من ناحية المواصفات والهاردوير لماذا ؟ دعنا نلقي نظره على هذا الهاتف .

قبل أن أبدأ  من المؤكد من يستخدم نظام الأندرويد أو نظام iOS أول شيء راح يبادر في ذهنه النظام السمبيان سيء نظرا للفرق الكبير الذي يحمله نظامك المفضل من دعم وغيره والشيء الذي يفتقره نظام السمبيان على صعيد آخر محبي السمبيان يفضلون السمبيان نظرا لما وصل إليه وخاصة التحديث الجديد السمبيان ^3  أذا لما هذا الهاتف في طياته الكثير والكثير من المواصفات التي تتفوق على هواتفكم المفضله .
  • من ناحية الشبكات الهاتف بأمكانه العمل على أي شيكة دوليه GSM مهما كان ترددها فهو يدعم 850/900/1700/1900 & 2100 ميجاهرتز مع دعم لشبكات الجيل الثالث المتطوره .
  • البلوتوث 3.0
  • الكاميرا بدقة 12 ميجابيكس والذي يستخدم Carl Zeiss البصري وأكبر مستشعر يملكه أي هاتف مما يجعل الصور أكثر واقعية وأكثر قوة ومقاربه لمنصة الكاميرات الرقميه بالأضافة إلى خاصية التقريب وتصوير فيديو بدقة 720p مبهر
  • منفذين صوتين للسماعات والذي سيسمحان لك بالتسجيل الصوتي وأخراج صوت
  • دعم كامل لبثّ الصوت والصوره والفيديوهات إلى أي تلفاز عبر منفذ HDMI .
  • منفذ USB متعدد الأغراض مثل وصله كقرص صلب أو كذاكره فلاشيه وغيرها من المميزات التي يمكنك الأستفاده منها
  • تصميم خارجي متقن من ناحية الشكل وجودة التصنيع العاليه
  • برنامج الخرائط Ovi Maps البرنامج الوحيد الذي يقدم خدمة الملاحه الصوتيه والأرشاد مجاني من دون دفع نقود وهو مدعوم بالكامل في السعوديه ويمكنني تصفح بقاع الأرض من دون أستهلاك أيّة بيانات عبر الأنترنت
  • الهاتف المحمول نوكيا أن 8 يدعم خاصية بثّ والأستماع إلى FM ومدى دعمه لتقنية أف أم ترانزيمتر ستدرك أنك محظوظ بأمتلاك هذا الهاتف فيمكنك الأستماع إلى الأذاعه الصوتيه أو ملفاتك الموسيقيه عبر مسجل سيارتك من دون الحاجه إلى أيّة أضافات أو تطبيق .
طبعا قد تجدد واحد أو اثنان من هذه الخصائص في هاتفك المفضل لكن هاتف نوكيا يملك هذه الحزمه كلها بالأضافة إلى السعه الضخمه 16 جيجابايت وذاكرة خارجيه 32 جيجابايت والشاشة OLED طولها 3.5 أنش وهي نعم تقنيه رائعه على الرغم من أن المنافسين يملكون الأفضل منها .
هل تعلم أن هنالك خدمات لم تفصح نوكيا عنها مثل خدمة مشاهدة الفيديوهات عبر أمازون خدمة فيديو على حسب الطلب بالأضافة أن هذا الهاتف متوفر بسلسله من الألوان التي ستناسبك وليس ملزم بلون واحد فقط أو بهاتف لايستطيع استخراج اللون الأبيض نظرا لصعوباته .
أنتقادي الوحيد حول هذا الهاتف ليس في المعالج على الرغم من أنني أرى هنالك هواتف أخرى تملك معالجات خارقه ولكن بسرعة 680 ميجاهرتز أراها مناسبه لكن أنتقادي هو أفضل هاتف يملك مواصفات وقوة هاردوير ولكن النظام محبط أعني محبط جدا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search