الجمعة، 21 يناير 2011

ما هي جوريسبيديا What is the Jurispedia

ahmed muslim | 4:40 ص |
ملف:جوريسيبديا.png

http://zera3h.blogspot.com/2011/01/what-is-jurispedia.html

جوريسبيديا أو يوريسبيديا موسوعة ويكي قانونية باللغات العربية والصينية والإنجليزية والألمانية والإسبانية وأخيرا الهولندية تعتمد أسلوب الويكي لكتابة مقالات اكاديمية قانونية.
بدأ المشروع في أكتوبر 2004 بعد نجاح تجربتي ويكيبيديا وموسوعة إنسكلوبيديا ليبره Enciclopedia Libre (التابعة لجامعة إشبيليا). تستخدم جوريسبيديا أيضا برنامج ميدياويكي وتعمل وفق رخصة التشارك الإبداعي.
احتلت الموسوعة العربية موقع الصدارة بين كافة اللغات في مرحلة مبكرة من حيث عدد المقالات حوالي 3000 مقال.هذا، ويصل الإقبال والزيارة للموسوعة 84718 زائر حسب إحصاءات شهر ديسمبر 2009.
ويحسب هذا التقدم في محتوى النسخة العربية للجهود التطوعية لمؤسسي الموسوعة المشاركين وقد كان لهذا الجهد التطوعي أثرا مشرِّفاً ظهر واضحا من خلال وثيقة جوريسبيديا في ورشة عمل المعلوماتية القانونية في بيت الأمم المتحدة في لبنان، التي كانت فاعلياتها على ضوء توصيات مؤتمر قمة المعلومات في تونس.
هذا وقد نتج عن موسوعة جوريسبيديا القانون المشارك، أوراق عمل ورسائل علمية من كليات القانون بجامعات أوروبا.خاصة الدكتورة ايسترن هورن التي قدمت ورقة بحثية لمؤتمر مالطا والدكتور أوج جان فيبير.وهما من المؤسسين المشاركين في الموسوعة.وكذلك الدكتور: شادي مرتضى، ومصطفى عطية المحامي من شمال مصر ،وآخرين،




From Wikipedia, the free encyclopedia
Jump to: navigation, search
Jurispedia is a wiki encyclopedia of academic law, currently available in Arabic, Chinese, English, French, German, Spanish and Dutch. It was started in October of 2004, inspired in part by Wikipedia and the Enciclopedia Libre (University of Seville). JurisPedia runs on the MediaWiki application, but it is not a Wikimedia Foundation project.
Jurispedia was developed on the initiative of the Équipe de Recherche Informatique et Droit (Faculty of Law of the University of Montpellier I) (France), the Faculty of law of the Can Tho University (Vietnam), the team of JURIS (Université du Québec à Montréal, Canada), the Institut für Rechtsinformatik of Saarland University (Germany), the Southern African Legal Information Institute and the Institut de Recherche et d'Études en Droit de l'Information et de la Communication (IREDIC) of the Paul Cézanne University.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search