الأربعاء، 2 فبراير، 2011

غوغل تطلق خدمة الطباعة السحابية لأندرويد و iOS

ahmed muslim | 7:33 ص |

منذ فترة ليست بالقصيرة كانت غوغل تقوم بتجربة ميزة جديدة تُدعى بالطباعة السحابية Cloud Printing التي تسمح للمستخدم بربط أي طابعة بخدمة Google Cloud Print لطباعة الرسائل الالكترونية والملفات من الهاتف (المتصل بالانترنت) إلى الطابعة مباشرةً. هذا يعني بأنك تستطيع الخروج من المنزل وإعطاء أمر الطباعة لبريد الكتروني هام وأنت في الطريق لتصل إلى المكتب وتجد الملفات المطلوبة مطبوعة وجاهزة.

خدمة Cloud Print هي جزء من مخطط غوغل للسيطرة على سوق الحوسبة السحابية المستقبلي والذي تنقلنا إليه التنكولوجيا دون أن نشعر بحيث ستعتمد كل نشاطاتنا على الانترنت بشكل كامل (أكثر مما هي عليه الآن). هذه الخدمة كانت متاحة في نظام غوغل السحابي Chrome OS والآن أصبحت متاحة بشكل تجريبي للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد و  iOS ومتطلباتها فقط وجود متصفح يدعم الـ HTML 5 ولا تحتاج إلى تنصيب أية برامج إضافية.




كيف تعمل الخدمة؟
إعداد الخدمة سهل وبسيط جداً, ستحتاج إلى متصفح Chrome على نظام التشغيل ويندوز (الدعم لكل من لينوكس وماك قادم قريباً). تقوم بربط طابعتك بالمتصفح عن طريق اتباع خطوات سهلة. ثم ومن متصفح الهاتف (أو الحاسب اللوحي) وإذا كنت في Gmail أو Google Docs سيظهر لديك ضمن القوائم خيار Print بالضغط عليه ستتم طباعة الملف أينما كنت .. وأينما كانت الطابعة!
ولأن غوغل (ليست شريرة) أتاحت الخدمة لمستخدمي iOS كما ذكرنا وكي لا يشعروا بالحزن نشرت صورة عن الخدمة وهي تعمل من المتصفح الخاص بـ iPhone 4.



نسيت أن أذكر بأن الخدمة متاحة حالياً للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط وستتاح لبقية المستخدمين خلال الأيام القادمة.

المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search