الثلاثاء، 26 أبريل، 2011

محلات مايكروسوفت لم تحقق نجاحاً كبيراً

ahmed muslim | 6:42 م | | |

في 2009 قامت مايكروسوفت بإفتتاح أول محل بيع خاص بها على غرار محلات آبل، وبحسب هذا التقرير من CNET فإن الشركة عازمة على الإستمرار في فتح المزيد من المحلات ولكنه يشير في نفس الوقت بأن المحلات فشلت في تحقيق أي ربح.
بحسب المصدر فإن ستيف بالمر ومدير عمليات مايكروسوفت كيفن ترنر عازمان على دفع مخطط المحلات بل وأنها يريدان تجاوز عدد آبل في عدد المحلات، ولكن البعض أقنعه بالعدول عن هذه الخطوة في الوقت الحالي لأنها قد تتسبب في مشاكل مالية على المدى الطويل.
يعود السبب في فشل مايكروسوفت في الحصول نجاح آبل إلى أن مايكروسوفت فشلت في خلق “جوها” الخاص، فمنتجات الشركة تباع في كل مكان في حين تباع منتجات آبل في محلات آبل فقط (وبعض المحلات الأخرى المحدودة) ولذلك فإن الشخص الذي يريد الحصول على جهاز يعمل على نظام ويندوز او حتى جهاز الإكس بوكس 360 لن يقوم بالتوجه إلى محل مايكروسوفت بل سيتوجه إلى أي محلات كمبيوتر قريبة.

هناك بالطبع بعض المميزات التي توجه في محلات مايكروسوفت والتي لاتتوفر في بعض المحلات مثل خدمة Windows Signature التي تحدثت عنها في هذه المقالة والتي تقوم بإزالة جميع البرامج التي تأتي مع جهازك والتي تؤثر على أدائه وتخصيص النظام لتحصل على أفضل أداء، كما يوجد مكتب مساعدة شبيه بذلك الموجود في محلات آبل ولكن مشكلة مايكروسوفت الأزلية هي “التسويق السيء” فلا أظن أن أحدهم سمع بخدمة Windows Signature.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search