الجمعة، 21 أكتوبر 2011

ثغرة في الفلاش تسمح بتشغيل الكاميرا

ahmed muslim | 9:40 م | | | | | |

إستعرض أحد طلاب علوم الحاسوب في جامعة ستانفورد ثغرة في مشغل الفلاش قد تسمح للمواقع بتشغيل الكاميرا والمايكروفون الخاص بجهازك دون إذنك.

الفكرة التي طبقت عن طريق إستخدام لعبة نقر فلاشية بسيطة تقوم بخداع المستخدم لجعله يقوم بتشغيل الكاميرا دون علمه، وفي الفيديو الذي قام هذا الطالب بعرضه يقوم المخترق بتحميل صفحة إعدادات الفلاش ومن ثم إضافة طبقة فوقها بحيث لايعلم المستخدم بأنه قام يفتح صفحة الإعدادات وعبر خداع المستخدم ليقوم بالضغط على عدة أماكن بحجة أنها لعبة سيتم إضافة موقع المخترق إلى قائمة المواقع الموثوقة والتي ستكون قادرة على تشغيل الفلاش وبهذا ستتمكن هذه المواقع من التجسس عليك دون علمك.
أدوبي علمت بهذا الشيء وقامت بمعالجة هذا الشيء سريعاً ولن يحتاج مستخدموا الفلاش إلى ترقيته لأن المشكلة تمكن في إعدادات الفلاش الموجودة على مزودات أدوبي.

هناك 3 تعليقات:

  1. اخي العزيز ارسل لك رسالتي وانا في غاية العضب ليس منك ولكن من اجلك لماذا .... لان مدونتك جميلة وجيدة ومحتواها يكاد يعلو الافق ولكن للأسف ... بلا فائدة لماذا ... لان هناك من يسرق مقالاتك دون أن تشعر ولكن من هو ذلك الشخص لا تتعجل ساقول لك من هو ولكن قبل كل ذلك يجب ان تعرف ماذا يحدث لك حينما يسرق احد مقالاتك اولا جوجل سوف يتركك ولن يؤرشفك جيدا ثانيا الناس لن تنتبه لمواضيعك جيدا لان الشخص الذي يسرقك يصل اليهم قبلك فعلا ... لقد حيرتك من هو الشخص هو صاحب هذه المدونة
    http://blogtech.3abber.com/blog.php/768
    وجدته بالصدفة وانا اتصفح مقالاتك الجميلة كل يوم لذلك غضبت من اجلك وليس منك
    لا تترك مجهودك لاحد حاول ان توقف هذا الشخص
    لاننا ارتبطنا بك وبمحتواك وهذا الشخص حائل بيننا وبينك

    ردحذف
  2. انا مدير العلوم الاجتماعية
    وادرك مجهودك لذلك اتصلت بك
    وهذه مدونتى
    http://hamdisocio.blogspot.com

    ردحذف
  3. الله يعطيك العافية وبارك فيك

    مشكور اخي الغالي على تنبيهي

    ساتدبر الامر ان شاء الله

    ردحذف

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search