السبت، 7 يناير، 2012

إصدارة جديدة من نواة لينكس 3.2

ahmed muslim | 6:10 ص | | | | |

نواة لينكس


أطلق ليونس إصدارة جديدة من نواة لينكس 3.2 بعد 73 يوم من الإصدارة السابقة 3.1، أهم مميزات هذه الإصدارة زيادة حجم الكتل المخزنة في نظام ملفات EXT4 فأصبح بالإمكان زيادة أقل كتلة من 4 كيلو بايت إلى واحد ميجا هذا التغيير سيساعد على تحسين الأداء أثناء التعامل مع الملفات الكبيرة، كذلك تم تحسين وإضافة مميزات إلى نظام ملفات القادم btrfs لا ينصح حاليا باستخدامه لأنه في طور التطوير المكثف.
من المميزات الجديدة متحكم بسعة المعالجCPU  بحيث يمكن وضح حد أدني لكل معالج، كذلك أضيفت معمارية جديدة وهي معالج Hexagon ، هذا المعالج صممته شركة Qualcomm المتخصصة في معالجات ARM الموجهة للهواتف تستخدمها أنظمة الأيفون و أندرويد، المعالج الجديد مخصص للأداء العالي و استهلاك أقل للطاقة.

من المميزات الجديدة ميزة التموين وهي مفيدة جدا لبيئات العمل و شركات الاستضافة، وفكرتها إذا كان لديك عشرة مستخدمين وتريد أن تعطي كل واحد منهم عشرة جيجا، فإنك في العادة ستؤمن لهم مئة جيجا بالرغم من معرفتك أنهم لن يتستخدموا كل المساحة، تأتي هذه الميزة حيث فعليا أنت ستشتري قرص صلب خمسين جيجا وتعطي نظريا لكل مستخدم 10 جيجا، فإذا احتاج المستخدمون أكثر من خمسين جيجا فبإمكانك شراء قرص صلب جديد.

من المميزات الجديدة ميزة تحسين الكتابة الخلفية، وهي عندما تقوم النواة بأخذ البيانات من الذاكرة وكتابتها في القرص الصلب حيث تقوم بحجز سعة كبيرة لكتابتها، أصبحت هذه الميزة أكثر عملية، بحيث يتوقع ليونس أن كل المستخدمين سيلاحظون الفرق بالرغم أن التغيير في الشفرة المصدرة كان صغيرا.

بقية التغييرات جاءت في التعريفات من حيث التحسين و الإضافة والتعديل، ويقدر ليونس هذه التغييرات بقرابة ثلاثة أرباع هذه الإصدارة، لمعرفة المزيد حول هذه التغييرات راجع هذه الصفحة.


المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search