السبت، 21 يناير، 2012

آبل تدخل مجال التعليم المدرسي والجامعي

ahmed muslim | 11:48 ص | | | |
قامت آبل البارحة بالكشف عن إستراتيجتها الجديدة نحو سوق التعليم “الأمريكي” عبر تحديث منصة iBook للأيباد وتقديم أدوات تمكن أي شخص من إنتاج كتب جميلة وتفاعلية للأيباد.
في هذا المؤتمر تحدثت آبل عن عيوب ومزايا الكتب وأهم عيب هو أنه من الصعب تحديث الكتب بعد توزيعها على الطلبة وأسعارها إلخ وكشفت عن النسخة الجديدة من تطبيق iBooks 2 والتي تم تحسينها من أجل أن تكون منصة قراءة كتب مدرسية رائعة وتفاعلية حيث إستعرضت آبل بعض من الكتب التي قامت بتصميمها على الأيباد والتي كانت جميلة في تصميمها وتفاعلية في محتواها.
قراءة الكتب جزء من الدراسة، حيث توفر النسخة الجديدة من iBooks إمكانية تحديد أجزاء من النص (مثل طريقة التعليم بالقلم الأصفر) وإنشاء ملخصات تسمح لك بالمذاكرة او المراجعة بشكل أسرع.
لاحقاً تحدثت آبل iBooks للمؤلفين والذي سيسمح بإنشاء وتصميم الكتب بطريقة سهلة وهو ليس خاصاً بالكتب الدراسية فقط بل سيكون بإمكانك إنشاء أي كتاب لنشره على الأيباد عبر سوق iBookstore والأروع هو أن هذا البرنامج (الخاص بنظام الماك فقط) سيكون متوفراً بشكل مجاني عبر سوق برامج الماك.
بعد المدارس حان وقت الجامعات، فقد قامت آبل بتحديث خدمة iTunes U الخاصة بالجامعات والتي كانت تسمح للطلبة بتنزيل المحاضرات والدروس ولكن النسخة الجديدة تقدم مميزات إضافية أفضل، حيث أصبح المقرر أكثر تفاعلية بحيث تستطيع أن تقرأ كتاباً قمت بتنزيله وهذا الكتاب سيحتوي على بعض من الملخصات التي يستطيع مدرس المادة أن يتركها كما أن مدرس المادة يستطيع أن يدفع ببعض الواجبات عن طريق البرنامج بحيث يحصل الطالب على تنبيه بوجود واجب جديد، بالإضافة إلى العديد من المميزات الكثيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search