الاثنين، 30 يناير، 2012

جوجل تعدل شروطها وستسمح بنشر معلوماتك الشخصية !

ahmed muslim | 10:51 ص | |


جوجل تفيد بأنهم سيقومون بالتخلص من 60 بوليصة خاصة بشروط الخصوصية ويختصروها في بوليصة واحدة فقط ستكون قصيرة وسهلة القراءة.


طبعا حاولت أن أقرأ السطور وبمفهومي البسيط أكتشفت أنه بالنهاية لا توجد أي خصوصية. نحن عندما نقوم بفتح حساب بريد إلكتروني جديد نقوم بتعبئة البيانات من إسم وتاريخ ميلاد إلى نهاية القائمة وكل تلك البيانات تخزن بالسيرفرات أو الخوادم كما يحلو للبعض تسميتها الخاصة بتلك الشركات. ولكن للتعرف علينا أكثر تقوم جوجل مثلا بتقديم المزيد من العروض للتعرف أكثر على طبائعنا والأشياء اللتي نميل منها من خلال الإعلانات الخاصة بها وما إلى ذلك واللتي سوف تسجل أيضا بالسيرفرات الخاصة بهم كما ستقوم جوجل مثلا بإقتراحات لعمليات البحث الخاصة بك بناءا على الإهتمامات اللتي أبديتها في جوجل بلس أو اليوتيوب.


مسألة الخصوصية أصبحت مجرد سلعة للتعرف علينا أكثر فأكثر وبذلك معرفة ماذا نحب ومانكره وحتى شبكة تواصلنا وصلت لأي مدى. ما أستوقفني صراحة جملة في النهاية
 Our privacy principles remain unchanged. And we’ll never sell your personal information or share it without your permission Other than rare circumstances like valid legal requests
  شرح هذه الجملة ” إن مبادئ الخصوصية لدينا لم تتغير ونحن لن نقوم أبدا ببيع معلوماتك الشخصية أو مشاركتها بغير إذنك ” . كل هذا جميل حتى الجملة الأخيرة ” إلا في حالات نادرة مثل المطالبات القانونية ” يعني جعلوا لنفسهم ثغرة أمنية تجعل بإستطاعتهم نشر معلوماتك وربما لإسباب غير قانونية ولكن في جوجل تندرج تحت بند المطالبات القانونية.

البداية كانت بفيسبوك والآن جوجل

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search