الجمعة، 25 مايو 2012

كيفية تفعيل خدمة البحث عن هاتفك الجديدة Find My iPhone

ahmed muslim | 9:15 ص | | | |

لا شك بانك الآن قد قمت بتحديث هاتفك الآي فون الى الاصدار الجديد iOS 4.2.1 الذي تحدثنا عنه بالامس وقدمنا دليلا كاملا لكيفية الترقية اليه، ولا بد انكم قرأتم ما قلناه فيه بأن آبل قدمت لنا هدية قيمة مرافقة لهذا التحديث وهي خدمة البحث عن الهاتف او Find My iPhone والتي كان يدفع لها من قبل 99 دولار في العام واصبحت الآن مجانية.
سنقدم لك الآن خطوات مبسطة تحتاجها لتفعيل هذه الخدمة وذلك بعد الترقية الى التحديث الجديد، ولاحظ انه يجب ان يكون هاتفك هو iPhone 4 او آي باد او آي بود تتش الجيل الرابع
1. في البداية توجه الى تطبيق الاعدادات ومن ثم الى قسم "البريد الالكتروني، التقويم، جهات الاتصال"
2. قم باختيار "اضافة حساب" واختر من القائمة خدمة MobileMe
3. قم بادخال معلومات حسابك في آبل والتي تستخدمها في الآي تيونز وفي تحميل البرامج، الايميل وكلمة السر، واذا لم تملك واحدة قم بانشاء حساب مجانا لدى آبل.
4. قد تحتاج بعد ادخال بياناتك الى تاكيد الاشتراك حيث سيصلك ايميل من آبل لتفعيل الاشتراك بالضغط على الوصلة التي فيه، وتسجيل دخولك.
5. بعد تاكيد الاشتراك اضغط على حساب MobileMe الجديد وقم بتشغيل الخدمة من خلال زر التبديل الى On وقم باختيار Allow
6. الآن تعتبر الخدمة مفعلة وتستطيع استخدامها واختبارها (ونتمنى الا يحتاج احد لها) وذلك عن طريق تسجيل الدخول الى موقع MobileMe لتظهر لك الخريطة التالية التي تحدد لك موقع جهازك بدقة كبيرة وتتبعه.
كما يمكنك تحميل تطبيق آي فون خاص بهذه الخدمة على الرابط ومشاهدة الخريطة منه حيث لو كان لديك اكثر من جهاز كآي باد آو اي بود تتش لتستفيد منه.
هذه الخدمة ليس فقط لتتبع جهازك على الخريطة لكن يمكنك ايضا التحكم بجهازك عن بعد، مثل اقفاله بكلمة سر او مخاطبة سارقة بالرسائل او حتى مسح كل البيانات.
 
معلومات:
  • هذه الخدمة حتى تكون فعالة يجب ان يكون هاتفك متصل بالإنترنت دوماً والا اذا ضاع هاتفك ولم يكن متصل بالإنترنت فلا فائدة من هذه الخدمة
  • لن يستطيع احد تعطيل الخدمة اذا وضعت رقم سري لعدم العبث بحسابات البريد وستجد هذه الخاصية في قائمة General>Restrictions 
  • هذه الخدمة مفيدة جداً للبنات حيث ان الخدمة تتيح لها غلق الهاتف عن بعد ومسح جميع محتوياته، لذلك اذا فقدت هاتفك فوراً قومي على الأقل بغلقه عن بعد حتى تسترديه
  • لن يستطيع احد تتبع هاتفك الا انت لأنك ببساطة تملك كلمة السر لذلك يجب المحافظة عليها
تحذير للصوص: لن يمكنكم سرقة أي فون بعد الأن، فعن طريق خدمة Find My iPhone اذا شعرت ان جهازي فقد فوراً سوف ادخل اقرب مقهى انترنت ثم اتصفح موقع me.com وفوراً اغلق جهازي بكلمة سر عن بعد وارسل لك رسالة تحذير ان ترد الهاتف ثم اتتبعك حتى استرد جهازي
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search