الأربعاء، 30 مايو، 2012

Flame أخطر فيروس يستهدف الشرق الأوسط وايران

ahmed muslim | 9:53 ص | | |



كشفت معامل كاسبرسكاي عن فيروس Flame (اللهب) الذكي جداً القادر على التجسس على كل ماتقوم به وإرساله إلى المخترقين لكن طريقة عمل هذا الفيروس تدل على أن هناك جهة كبرى تقف وراءه ويظن خبراء كاسبرسكاي أن حكومة ما تقف وراء هذا الفيروس.

Flame الذي يبلغ من الحجم 20 ميجابايت كان يعمل في الخفاء منذ تم إكتشافه من قبل كاسبرسكاي في 2010 لايقوم بحذف الملفات أو الإضرار بنظام التشغيل بل يعمل على جمع البيانات والمعلومات بشكل صامت، فهو يراقب حركة بيانات الشبكة ويقوم بإستخدام المايكروفون وتسجيل الصوت وضغطه وإرساله وهو قادر على إستشعار البرامج المهمة من أجل أن يأخذ بعض الصور للأمور التي تقوم بالعمل عليها.

الأمر المثير للريبة هو أن هذا الفيروس يستهدف العديد من المنظمات المنتشرة في العديد من دول الشرق الأوسط وإيران على رأس هذه القائمة يليها الكيان الصهيوني ومن ثم سوريا والسودان، لبنان، السعودية ومصر دون إستهداف أي دولة أخرى ممايجعلك تشك بأن هناك جهداً مخابراتياً وراء هذا الفيروس، لأن الهدف منه هو التجسس فقط فهو لن يقوم بإرسال أي بيانات عبر بريدك او سرقة أي حسابات.



Flame قادر على التكاثر عبر الشبكة وإصابة العديد من الأجهزة عبر الشبكة ومن الصعب معرفة مقدار تغلغل هذا الفيروس في أنظمة وأجهزة الدول المستهدفة ولكن قدرة الفيروس التجسسية العالية مخيفة جداً، ومن يدري لعلك مراقب الأن من قبلهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

Search